فقاقيع كلام

فقاقيع بتطير في الهوا..وفقاقيع مفقوعة من اللي افترا فقاقيع روز..فقاقيع وردي..وفقاقيع سودا في داهية تودي

نجاح أحمد شعبان أظهر ردود فعل متباينة بين مستغرب ومتحفظ خاصةً بعد الأنباء المؤكدة بأن فوز مرشح حزب التجمع، إنما جاء عبر صفقةٍ بين رفعت السعيد- رئيس حزب التجمع- وقيادات الحزب الوطني بعد قرار أحزاب المعارضة الرئيسية الوفد والناصري بالمقاطعة ورفض المشاركة في حين فضل حزب التجمع أن يجامل النظام بمرشحين اثنين كان أحمد شعبان واحد منهم بل والوحيد الذي قبلت أوراق ترشيحه قبل يوم واحد من بدء عملية التصويت من بين عشرات الأحكام القضائية لقبول مرشحين آخرين بإدراج أسمائهم ضمن كشوف المرشحين لتلك الانتخابات إلى جانب أحكام قضائية تقضي بوقف تنفيذ وإلغاء قرار إجراء انتخابات الشورى بالدائرة الرابعة بمحافظة الإسكندرية ومقرها أقسام (اللبان- الجمرك- مينا البصل)ــــ المصدر إخوان أون لاين ــــ
أدان الرئيس المصري حسني مبارك اليوم السبت سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على غزة وقال إنه يعد "انقلابا على الشرعية الفلسطينية"..
وقال مبارك موجها حديثه لبرلمانيين من حزبه الوطني الديمقراطي الحاكم "نتابع عن قرب تداعيات الانقلاب على الشرعية الفلسطينية (في غزة) وما ألحقه من أضرار جسيمة بالشعب الفلسطيني."
وتابع "نأسى لاراقة الدماء الفلسطينية بأيدي الفلسطينيين في اقتتال تجاوز كل الخطوط الحمراء."
وتستعد مصر لاستضافة قمة إقليمية تضم رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس والعاهل الأردني عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت بعد يومين في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر.
وأدانت مصر بالفعل حماس بعد تغلبها على حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قطاع غزة وحثت كل الفلسطينيين على الالتفاف حول عباس..
وقررت مصر الاسبوع الماضي نقل سفيرها ودبلوماسييها لدى السلطة الفلسطينية من غزة الى الضفة الغربيةــــالمصدر الـ بي بي سي ــــ
هل يوجد فرق بين الكلام بالأحمر ده وبين الأحمر بخطاب رفعت السعيد "حزب التجمع"؟؟؟ أنا لا أرى فرقًا، ومن الطبيعي عدم التفوه بكلام عكس السيد الرئيس فهذا يُعد قبحًا وبالأخص بعدما تمت الصفقة على خير!! فهذا الخطاب بمثابة هدية للرئيس بعد اتمام الثفقة، وأهو كل من هب ودب يتحدث باسم مصر،، ـ حسبنا الله ـ فلا تتوقعوا في هذا الزمن ومع هؤلاء أن يقول أحدًا منهم كلمة "حــــــق" فها نحن أعتادنا ذلك، ولا عزاء للشعوب "المقهورة"، فمن الطبيعي أن تجد حركة المقاومة الجادة الفعلية كل هذه الانتقادات والاتهامات، وأرى أن الخطأ الوحيد الذي ارتكبته حماس هو الدخول في حكومة تميع الحق "فتح"، ومازلت أهتف...
حماااااس حمــــــــــــــــــــــــــــــاس حمــــــــــــــــــاس

مازال النظام في مصر يتعامل مع شعبهُ بسياسية العبيد.. والفقراء يدخلون الجنة..
وتنجلي هذه السياسة واضحة في تعمد سيادته إذلال جميع فئات الشعب "وتنشيف ريقهم" لتحقيق أقل المطالب التي هي حق للجميع، وليس هذا فحسب فتتضح أيضًا هذه السياسة في وعود سيادته على حياة أفضل ودنيا وردي لا يراها ولا يعيشها إلا سيادته..


ونأخذ على سبيل المثال مشروع الكادر الذي تعلق عليه أحلام المعلمين بشراء الفيلا والشاليه في الساحل الشمالي، وهذا لأن سيادته عند ترشيحه في الانتخابات ـ قال ترشيح قال ـ عمل على تسمين وتضخيم حجم الفوائد التي سيحصل عليها الشعب ـ المغلوب على أمره ـ إذا قام بانتخاب الريس وفوزه في الانتخاب ـ ولا يجرؤ أحد أن يشك في عدم فوزه ـ وما أن تم فوزه بدأت المماطلة.. وبدأ الأخذ بقوة وسحب بعض المباحات التي نتمتع بها دون وجود رئيس ولا غفير، وبدى هذا الأخذ والسحب في غلاء الأسعار التي يصرخ منها الجميع مع ثبات المرتبات كما هي، وأيضًا غلاء المواصلات، وبيع بعض شركات القطاع العام، زيادة البطالة والفساد والرشوة والتزوير والوساطة مع زيادة أسعار "الكوسة"، تدهور في التعليم والصحة وخلل مميت في التحتية بأكملها والجميع يرى هذا ويشعر به..


وما سبق هو الجزء الأول من النظرية وهو السحب..

والآن... نتحدث عن الجزء الثاني المنح ببطئ أي بعدما يتم سحب بعض المباحات يُعاد إعطاءها ولكن.. بعدما يُذل المواطن المصري أولا.. "وتطلع عينيه" حتى بعدها أن سيادته هو المانح المُنعم الذي تفضل وأعطى وتصدق.. وسيادته لم ينام الليل وكانت عيونه "دبلانة" لأنه كان يفكر في إصلاح حال المواطن.. "بجد صعب عليا"..


ونرى هذا واضح.. فبعد بيع بعض شركات القطاع العام يعمل على إقامة مشروعات جديدة حتى تجد الحكومة ما تبيعه فيما بعد.. ولتحسين صورة الحكومة حيث أنها تبني وتعمر وتزرع و...و...و.. وأيضًا إمضاء سيادته على كادر المعلمين بعد ظهور أعراض المرارة على بعضها ومنهم من أجرى عملية لاستئصالها.. وذلك لكي يحظى سيادته على تأييد ومدح مختلف فئات الشعب ومنهم المعلمين الذين حظوا بعدم الابتلاء بالمرارة قبل إمضاء سيادته.. وغيرها الكثير من تلك المواقف التي تم التعامل معها بنفس السياسة الخائبة..


ومثلما تفعل مع البالونة..عندما تقوم بنفخها وكبتها بأكثر كم من الهواء ثم تركها.. تجدها طائرة في الهواء فرحًا ورقصًا.. وربما مدحًا.. فلا تكن كالبالونة.. بل قاوم واعترض..


عدتُ من جديد بسلام والحمد لله من غير إصابات
خلصت الامتحانات وكانت أيام كويسة ويارب ما تعوووووود
قصدي تتم وتنتهي على خير من دخول السرايا الصفرا أو الخضرة
ويارب بالنجاح لكل اللي بيمتحنوا واللي امتحنوا واللي لسه هيمتحنوا
ــــ ونبدأ بقى النشاط من جديد في المدونة اللي مكتبتش فيها حاجة
وأسألكم الدعاء

أنا مين؟؟؟

صورتي
Egypt
مصرية مسلمة وأخت في الله .. أعمل بإدارة الموارد البشرية.. وبحب السما والبحر والنجوم والشجر والأطفال والألوان والفجر والغروب والشعر والقراءة والتأمل.. وبحب ماليزيا وأنا من مصر ونفسي أموت في مكة وبحب اسكندرية وأنا من القاهرة ونفسي أزور القدس..

About this blog







Recent News

حكم يومية


ـــــ فقاقيع كلام ـــــ شروق الشمس